الخميس ، ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٢٤ مساءً
مدينة جازان (صورة تعبيرية - ارشيف)

يمني يتهم صحة جازان بتجاهل البت في قضية استئصال رحم زوجته

p;اتهم يمني صحة جازان بتجاهل البت في قضية زوجته التي تعرَّضت لخطأ طبي، تسبب في استئصال رحمها قبل قرابة الـ6 أشهر أثناء ولادتها بأحد المستشفيات الخاصة.

وقال حسن مهيوب لصحيفة "سبق" السعودية إنَّه لا يزال ينتظر منذ ستة أشهر نتائج التحقيق في الشكوى التي تقدَّم بها إلى صحة جازان ضد أحد المستوصفات الخاصة في أبوعريش؛ بتهمة التسبب في استئصال رحم زوجته، وحرمانها النسل مدى الحياة.

وكانت التقارير الصادرة عن مستشفى الملك فهد المركزي قد بينت وجود نزيف حاد في الرحم.

وقال مهيوب: "بحسب إفادة الطبيبة المرافقة للمريضة أثناء نقلها، وسجل في التقرير _زود "سبق" بنسخ منه_ كان لديها تمزق في عنق الرحم، وفي ضوء ذلك أجريت لها الغرز، إلا أنَّ التقرير الصادر عن مستشفى الملك فهد أكد عكس ذلك، حيث تم إزالة الغرز واستئصال الرحم حرصاً على حياتها، مما يؤكد ارتكاب خطأ طبي فادح بحق زوجتي".

يذكر أنَّ "سبق" تابعت القضية في حينه، حيث تقدم الزوج وقتها بشكوى رسمية إلى وزارة الصحة والإمارة، يطالب فيها بفتح تحقيق مع المستوصف الخاص؛ لمعاقبة المتسببين في استئصال رحم زوجته.

وأكَّد المتحدث الرسمي في صحة جازان حسين معشي حينها لـ"سبق" صحة الشكوى، مشيراً إلى إحالتها إلى لجنة النظر في مخالفات القطاع الصحي الخاصة للتحقيق، إلا أنَّ النتائج لم تصدر حتى الآن، حسبما أكد الزوج في شكوى تلقتها "سبق"، مناشداً وزير الصحة بالتدخل لإنصاف زوجته.

الخبر التالي : مزور شهادة دكتوراه يسرق مرتبات قوات حراسة المنشآت وينهب الأعتمادات بعلم ودراية عبدالملك الحوثي ..تفاصيل

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 846.00 840.00
ريال سعودي 221.00 220.00
كورونا واستغلال الازمات